الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

- تسريحة شعر علي شكل كحكة بنوتاتي




ياخـذ مـن وقتـك : 5 دقايـق

نـوع الشعـر : ......الشعـر الطويـل أو المتوسـط




الأدوات :............ ربطـات شعـر بلاستيكيـه شفافـه
.......................فرشـة شعـر
.......................سبـراي أو سيـروم ملمـع
.......................ستيـك شعـر مثـل اللـي فـي الصـورة

الطريقـة :
1 - وزعـي السيـروم ع شعـرك ومشطيـه علشـان تنـام الشعـرات المتطايـره

2 - اجمعـي شعـرك للجهـه اللـي تبينهـا وسويـه بونـي تحتانـي ( ذيـل تحتانـي )
واربطيـه بالربطـه البلاستيكيـة الشفافـة


3 - لفـي شعـرك كأنـه كعـك بـس لاتشدينـه , ارخيـه مـره
واتركـي طـرف الذيـل فـري بـس خليـه ورى الكعـك

4 - ثبتـي الكعـك بالستيـك , بـس خلـي عصـا الستيـك أول ماتدخـل
تدخـل مـن خـلال الربطـة البلاستيكيـة علشـان يثبـت





منقول من منتديات أحبه

الاثنين، 22 أغسطس 2011

- تسوقي علي المقاس يا سيدتي










هل تشعرين احيانا بالضيق لأن صديقتك التي تبدو في نفس الطول والحجم تبدو رائعة في قطعة طالما حلمت باقتنائها، لكن عندما تلبسين مثلها يتبخر الحلم والصورة الجميلة وتشعرين انها فقدت وافقدتك الكثير من الجمال الذي كنت تتوخينه منها؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بلا شك لا تعرفين أن هناك جينات وراثية لا ترى بالعين المجردة تفرقك عن صديقتك، كأن تكوني نحيفة عند الخصر أو ممتلئة اكثر عند الأرداف أو أن اكتافك أضيق من أكتافها وهكذا. خلاصة الأمر انه ليس بالضروري ان كل ما يناسب غيرك يناسبك فمقاييسك تختلف، وبالتالي عليك ان تدرسي جيدا هذه المقاييس حتى تتجنبي بعض الأخطاء التي تكلفك كثيرا على المستويين المادي والجمالي. وبما أن موسم التنزيلات هو الموسم الذي تفضل فيه العديدات منا التسوق لأننا نتمكن من شراء اكثر من قطعة بثمن واحد، هذا عدا أن المحلات في هذا الشهر تبدأ في طرح تشكيلات الموسم القادم الخاصة بالخريف والشتاء سترافقنا طويلا، وتؤثر على نفسيتنا على المدى الطويل، الأمر الذي يستدعي اتباع قواعد ذهبية على اساسها يمكن اختيار مشترياتك، ولا يهم هنا إن كانت من ماركة معينة أو بميزانية محددة، فعليك ان تنظري إلى ما هو أبعد من الموضة بالتركيز على اختيار ازياء تتناسب مع مقاييسك بحيث تبدو وكأنها فصلت خصيصا لك تبرز جمالك وتخفي عيوبك. وتذكري انه لا فائدة من فستان رائع على منصات العروض أو على صفحات المجلات أو حتى على صديقة يعجبك اسلوبها، لكنه لا يبدو انيقا عليك، فافخري بجيناتك الخاصة واستغليها لصالحك.
1 ـ إذا كنت طويلة، مثل النجمة تشارليز ثيرون، يجب ان تضم سلة مشترياتك:

ـ بنطلونات طويلة وواسعة تشبه في تصميمها البنطلونات الرجالية، فهي تبدو في غاية الأنوثة مع قميص بسيط مع عقد من اللؤلؤ وصندل «بإصبع» أو حذاء بكعب متوسط.

ـ فستان طويل خصوصا إذا كان من قماش ينسدل على الجسم ويتراقص عند الأقدام للسهرات كما يمكنك اختياره بذيل ناعم.

ـ تصميم الإمباير: يناسبك إذا كان صدرك صغيرا وخصرك عريضا فهو يخفي الكثير من العيوب.

ـ الاكسسوارات: رغم اننا لا ننصحك بأن تبالغي في استعمالها إلا انها تناسبك خصوصا الأحزمة والحقائب كبيرة الحجم، موضة هذا الموسم.

ـ تجنبي التنورات القصيرة.

2 ـ إذا كنت قصيرة، مثل النجمة سلمى حايك، فإن سلة مشترياتك يجب ان تضم:

ـ بنطلونات بقصة مستقيمة أو جينز ضيق أنبوبي لأنها تعطي الانطباع بأن السيقان أطول، خصوصا إذا تم تنسيقه مع حذاء بكعب عال أو «ويدج».

ـ تنورة بخصر عال، خصوصا إذا لم تكوني تتمتعين بخصر نحيل، فهي تخفي هذا العيب كما انها تجعل الجزء الأسفل من جسمك يبدو رشيقا وطويلا.

ـ تنورة بفتحة من الوسط او الجانب للمناسبات لأنها ايضا تعطي الانطباع بالطول.

ـ كنزة أو قميص بقبة مفتوحة على شكلV فهي ليست انثوية فحسب بل أيضا تعطي الانطباع بأن الرقبة اطول مما عليه في الحقيقة وكذلك الجزء الأعلى من الجسم.

ـ قلادة طويلة ايضا ستزيد من طول الجزء الأعلى من الجسم ـ تجنبي المبالغة في استعمال الاكسسوارات الضخمة لأنها ستغرق جسمك الصغير.

3 ـ إذا كنت نحيلة من دون خصر، مثل النجمة نيكول كيدمان، فسلة مشترياتك يجب ان تضم:

ـ بنطلونات فضفاضة: البسيها مع كورسيهات ضيقة لإعطاء الانطباع بأنك تتمتعين بخصر نحيل وشكل انثوي في المناسبات الكبيرة أو مع قميص واسع في النهار للتمويه عن هذا الأمر.

ـ تنورات مستقيمة بخصر عال، فسواء كانت المناسبة عادية او حفلة كوكتيل، فهي ستعطي الانطباع بأنك اكثر امتلاءً عند الأرداف ـ كعب ناعم ومبتكر يجعل السيقان الطويلة والنحيلة تبدو اكثر تناسقا (تجنبي الكعب الرفيع والعالي).

ـ اختاري قطعا بأقمشة تعانق الجسم على شكل طيات وثنيات بحيث تبرز «تضاريس» الجسم اكثر مثل الجيرسيه، أو فساتين بتصميم الإمباير حتى يموه عن عدم تمتعك بخصر.

ـ أي قطعة بياقة مفتوحة، فهي لا تبدو مبتذلة عليك خصوصا إذا كان صدرك صغيرا.

ـ تجنبي الملابس الفضفاضة أو التصميمات التي تغطي جسمك


4 ـ إذا كنت تتمتعين بمقاييس أنثوية، مثل النجمة سكارليت جوهانسون، فسلة مشترياتك يجب ان تضم:

ـ تايورات مفصلة، لأن الملابس المهندسة بطريقة تعانق الجسم تبرز جمالياته الطبيعية ضعي نصب عينيك صورة الراحلة مارلين مونرو أو سكارلت جوهانسن.

ـ تنورات ضيقة عند الخصر وتتسع تدريجيا عند الأرداف، على شرط ان لا يكون بطنك بارزا، فهي تزيد من طول الجزء الأعلى من الجسم وتحدد الخصر.

ـ الجاكيت الذي يضيق عند الخصر، لأنه يبرز خصرك النحيل وجمالياته اكثر على شرط ان لا يبرز صدرك كثيرا خوفا من إعطائك مظهرا مبتذلا.

ـ تجنبي القطع التي تكشف اكثر مما تخفي لانها لن تخدمك.

منقول من جريدة الشرق الأوسط

- كيف تحصلين على اسنان بيضاء لامعه




تجنبي شرب القهوة والشاي قدر المستطاع لأن كليهما يترك طبقة ملونة على الأسنان.



الخضر الطازجة غير المطبوخة تنظف.




راقبي فرشاة أسنانك و أبدليها بأخرى جديدة من فترة إلى أخرى لأن الفرشاة القديمة يمكن آن تخدعك ولا تنجز مهمتها جيدا.



استعملي خيوط تنظيف الأسنان الطبية مرة واحدة في اليوم على الأقل وهي قريبة من عمل المسواك اذ تمنع ظهور الطبقات الملونة بين الأسنان.



استعملي معجون الأسنان الخاص بالتبيض، وتأكدي من الماركة قبل الاستعمال، ولا بأس ان تستأنسي برأي الطبيب أو الصيدلي قبل الشراء.



أوراق نبات المريمية خير ملمع للأسنان.



إذا لم تتوفر لديك فرشاة الأسنان لسبب أو آخر، تغرغري بالماء بعد الأكل وتخلصي من بقايا الطعام التي تعلق بالأسنان.

الفراولة مبيض طبيعي للأسنا إضافة إلى غناها بفيتامين c، فلا تفوتي على نفسك فرصة الاستفادة من مزاياها. افركي أسنانك بلب ثمرة الفراولة، ثم اشطفي اسنانك بالماء.



نظفي اسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان المناسب مرتين في اليوم على الأقل إنها الطريقة المثالية لمنع تكون الطبقة الملونة على الأسنان.




دلكي أسنانك بقشر اليمون، لانه مبيض طبيعي للأسنا ويدخل في تكوين كثير من مستحضرات تبيض الأسنان، لكن لا تتركيه على أسنانك بعد التدليك، واشطفيها مباشرة بالماء.




و أخيراً تجنبي التدخين لانه العدو الأول للأسنان، وهو فعال في تحويل الأسنان البيضاء إلى اخرى بلون اصفر مسود



منقول من منتدي أزياء

- للمجوهرات لغة.. تعلميها








اشتهر نابليون كثيرا بحسه المرهف وذوقه الراقي، فعرف كيف يستميل قلوب النساء من حوله بأجمل وأرقى الهدايا المكونة من المجوهرات، وعلى رأسهن جوزفين حبيبة قلبه الأبدية. كان نابليون على يقين أن المجوهرات هي نقطة الضعف لدى المرأة وأن هناك علاقة خاصة تربطهما ببعضهما. شغف يرتبط بغريزتها الأنثوية يعود إلى آلاف السنين قبل نابليون، حينما كانت في العصر الحجري تتزين بقطع وحلقات من الحديد والعظام. وفي تاريخ كل امرأة تبدأ هذه العلاقة منذ الطفولة وتستمر حتى خريف العمر، فالفتاة تدلل نفسها بمجوهراتها، والمرأة تظهر بها أناقتها وأنوثتها وتعكس شخصيتها وميولها وطباعها.


العنق القصير، يلائمها قلائد طويلة بعيدة عن العنق، والعكس صحيح،


وذوات اليد الطويلة والممتلئة تناسبها تصاميم جريئة،


في حين تليق بذوات اليد القصيرة المجموعات الناعمة والبسيطة.


بالنسبة للخواتم، عليك بالرفيعة والناعمة إذا كانت أصابع يديك قصيرة، لأن الكبيرة منها سوف تزيد من قصرها ولن تليق بها كما أن الأحجار البيضاوية ستمنحهما طولا.


أما إذا كانت أصابعك طويلة فلا ترتدي الخواتم ذات الأحجار الصغيرة لأنها أولا تضيع وثانيا تعطي الانطباع بأن الأصابع أطول مما هي عليه في الحقيقة.


كما لا ينصح بخلط المجوهرات مع الإكسسوار عند ارتدائها، خصوصا إذا كانت التصميمات متضاربة، فذلك من شأنه أن يفقدها قيمتها، كما أنه سيعكس مظهرا غير لائق. وتنطبق هذه القاعدة على الأساور أيضا، فلا تمزجي بين الذهب الأبيض والأصفر والأحجار الكريمة.

بالإضافة إلى ذلك لا تنسي الأناقة التي يعكسها البروش على أزيائك البسيطة والداكنة، لكن عليك أن تعرفي كيف تستفيدين منه لإطلالة متألقة. ففي حال كان مرصعا بالأحجار الكريمة ومزخرفا بطريقة لافتة، ضعيه على الملابس الرسمية الموحدة الألوان، فوق الصدر مباشرة من جهة اليسار. في حال كان ضخما استخدميه لإغلاق ياقة مفتوحة. أما إذا كان مرصعا بالماس، فهو يتناسب مع الفساتين الكلاسيكية الراقية أكثر لا سيما الفساتين السوداء. لا يمكنك بأي حال من الأحوال وضعه على المعطف أو على الجاكتات المصنوعة من الجلد.

* اعتني بمجوهراتك

- لا تضعي الذهب في كيس لأن ذلك قد يعرضه إلى الخدش.

- ضعي كل قطعة مجوهرات في علبة خاصة.

- إياك أن ترتدي المجوهرات قبل وضع الماكياج.

- تأكدي من شراء المجوهرات داخل علبة خاصة مغلفة بالساتان أو المخمل، خصوصا إذا كانت تحتوي على الماس والأحجار الكريمة.

- أبعديها عن كل أنواع الكريمات ومنظفات البشرة ومثبتات الشعر والعطور لأن ذلك سيؤدي إلى اهترائها.

تعرفي على معاني الأحجار الكريمة
الماس: هو أثمن الأحجار الكريمة ويرمز إلى النقاء والقوة والحب الخالد.
الزمرد: كانت كليوباترا تتزين به ويرمز إلى قوة الذاكرة ويمتع صاحبته بجاذبية كبرى.
اللازورد: يرمز إلى الحظ الحسن.
العقيق: يرمز إلى الاستقرار والطمأنينة.
اللؤلؤ: يرمز إلى الصحة، والأصالة والجمال.
الياقوت: يرمز إلى النقاء والحكمة.
الفيروز: يرمز إلى النجاح، والقوة والسيطرة.
الأماتيست: يرمز إلى السعادة والفرح.


منقول من جريدة الشرق الأوسط

- القفاطين والفساتين الطويلة.. عنوان الأناقة والانطلاق



صحيح ان المغرب هو أكثر البلدان التصاقا بالقفطان بشكليه التقليدي والعصري على حد سواء، وصحيح ان المغاربة لا يتنازلون على القفطان المغزول بخيوط الحرير والذهب وبالعقد المصنوعة باليد بحرفية عالية قد تستغرق اسابيع أو شهورا، خاصة في المناسبات الخاصة جدا، إلا أن القفطان بشكله العصري، الذي تطالعنا به الجميلات ليس من الضروري أن يكون باهظ الثمن، إلا إذا أردت ذلك سيدتي وكانت إمكانياتك تسمح طبعا. يعود الفضل في انتشار القفطان العصري إلى الهيبيز في الستينات ثم تلاهم نجوم الروك آند رول في السبعينات، ولم يدخل منصات عروض الأزياء إلا في منتصف السبعينات على يد المخضرم إيف سان إذا أردت اتقان هذا اللوك ما عليك إلا تصفح مجلات الموضة لتطالعك صور العارضة كايت موس، ومصممة المجوهرات جايد جاغر، والمغنية أليشا كيز، وغيرهن من هاويات موضة «البوهو» لتري طرق ارتدائه المتنوعة ولتتأكدي أنه قطعة الصيف الساخنة بدون منازع



كيف تلبسينه بأناقة
* لوحده مع حزام عريض على الشاطئ وقبعة كاوبوي

* مع بنطلون جينز في الايام العادية ولا بأس من إضافة اكسسوارات كبيرة ومتعددة، قلادات واساور، لمظهر بوهيمي.

* في أيام الخريف والشتاء المقبلين يمكنك الاستفادة من قفطانك مع بنطلون جينز ضيق جدا عند الأسفل (يزيد من طول ساقيك) و«بوت» عال.

* مع تسريحة شعر متماوجة أو مع إيشارب يلف به الشعر تماما





كيف لا تلبسينه
* مع تنورة طويلة أو تنورة غجرية.

* عدم محاولة تنسيقه مع قطع كلاسيكية (تنورة مستقيمة مثلا أو مع جاكيت).

* مع قطع مطبعة بهندسات ونقوشات كبيرة.

* بحجم كبير وواسع، فالتصميم يجب ان يكون سخيا لكن ليس بدرجة مبالغ فيها.

من أين تشترينه



*Allegra Hicksوتوجد محلاتها في كل من لندن ونيويورك وتبدأ أسعارها من 150 جنيها استرلينيا، كما يمكن التسوق من موقعها: www.allegrahicks.com أو من لويز ساندبورغ التي يوجد محلها في شارع فولهام بلندن، وتفخر بأن تصاميمها غزت شواطئ موناكو وسانت تروبيز وغيرها من المنتجعات التي تؤمها النخبة. كما يمكن اقتناؤها من موقعها:www.louisdandberg.com وتبدأ أسعارها من 79 جنيها استرلينيا.

أما إذا كنت تميلين إلى القفطان الطويل الذي يغطي الركبة وقد يصل إلى الكاحل، فعليك بتصاميم آن لويز روزوولد القطنية Ann-Louise Roswald وتبدأ من 165 جنيها استرلينيا، كما تقدم محلات أنتيك باتيك عدة تصاميم رائعة ولذيذة منه من الحرير بألوان هادئة جدا ومناسبة للشواطئ.

ما يجعل هذا المظهر من نوع السهل الممتنع ايضا أنه بإمكانك تنسيقه مع اكسسوارات رائعة، مثل وشاح للرأس أو قبعة كبيرة مع نظارات شمسية بعدسات سوداء، في دمج مثير بين أسلوبي تاليثا غيتي وجاكي أوناسيس. ولا تستغربي إن تسلل إلى خزانتك ليصبح قطعتك المفضلة ليس في الإجازات فحسب. ففي الأيام العادية يمكن أيضا ارتداؤه بتصميمه القصير، مع بنطلون جينز. وفي حال كنت تفضلينه طويلا، فيمكنك تنسيقه مع صندل منخفض أو من نوع "الويدج".

اطلالات مختلفة
على طريقة تاليثا غيتي: طويلا مع عمامة أو إيشارب يلف كل شعرك أو ترك خصلات خفيفة منه تنسدل على جبهتك

* على طريقة جاكي كينيدي: قصيرا مع بنطلون من الكتان ونظارات شمسية سوداء كبيرة وصندل منخفض وحقيبة يد كبيرة

* على طريقة كايت موس: قصيرا مع حزام ناعم أو إيشارب يلف تحت الخصر، مع ترك شعرك متماوجا

* على طريقتك: أضيفي إليك اكسسوارات جدتك الفضية او الذهبية سواء كانت قلادات أو اساور متعددة. يمكن الاختيار بين لف شعرك في إيشارب أو تركه منسدلا

* إذا وقعت في حب هذه القطعة ولا تريدين الاستغناء عنها في الايام العادية، يمكنك ارتداؤها مع حزام عريض فوق بنطلون جينز ضيق (أنبوبي)


منقول من جريدة الشرق الأوسط