الجمعة، 22 يوليو 2011

الحزام يتحول من إكسسوار إلى أساس















اختلف استعماله بين العفة والإثارة والنتيجة رائعة
في ظل التصميمات الواسعة والمنسدلة الحزام يتحول من إكسسوار إلى أساس

هناك لقطة في بداية فيلم «ذهب مع الريح» مترسخة في ذاكرة كل عاشقة لهذا الفيلم الكلاسيكي. لقطة تظهر فيها البطلة سكارلت أوهارا (فيفيان لي) مع مربيتها، وهي تحاول ان تشد حزامها بشكل جيد وقاس،حتى يبدو خصرها نحيلا أكثر من غيرها من الفتيات المدعوات إلى حفل، في دلالة واضحة بأن الخصر منطقة يجب ان تكون محددة لتبدو المرأة في كامل انوثتها وجمالها. وموضة اليوم لا تختلف كثيرا عن موضة الأمس، رغم مرور قرون عليها، فكلنا يعرف أن هذا الموسم يتلمس صورة مارلين مونرو، بقوامها الأنثوي وخصرها النحيل. ونعرف ايضا ان الملابس السميكة، والمقصود هنا ليس خامتها الصوفية فحسب، بل ايضا تصميمها المستدير الذي يتجاهل في أحيان كثيرة منطقة الخصر وكأنه لا يوجد، هي السائدة، الأمر الذي قد يصيبك ببعض الحيرة، فكيف يمكن الحصول على مظهر مارلين مونرو أو سكارلت جوهانسون، والمصممون يجودون علينا بالفضفاض والواسع؟ والجواب ببساطة: عليك بحزام.
فحزام بشكل جميل ومبتكر، والأهم متوازن مع مقاييس


لكن المفارقة أنه ليس كل حزام سيمنحك التميز والأناقة أو الأنوثة، ذلك أن السر كله يكمن في أربعة عناصر لا بد من الانتباه إليها: عرضه، خامته، تصميمه ولونه. أما القاعدة الذهبية الأخرى هذا الموسم، فهي أن لا تحاولي وضعه في أي مكان غير منطقة الخصر.

- إذا كان جسمك على شكل كمثري، أي نحيلة عند الصدر وعريضة عند الأرداف، ما يناسبك هو حزام متوسط العرض يكون بإبزيم واضح ومبتكر حتى يزيح النظر عن منطقة الأرداف.

- إذا كان بطنك مستديرا، أي ان خصرك غير محدد، فإنك يمكن ان تتبعي نفس قاعدة الشكل الكمثري باختيار إبزيم مبتكر، وارتداء كنزة من الجرسيه الخفيف، تكون طويلة بعض الشيء لمنح جسمك بعض الطول.

- إذا كنت قصيرة، فإن حزاما نحيفا من الجلد اللماع سيزيدك اناقة، مع العلم ان الحزام النحيف يناسب تصميمات الفساتين المفصلة حتى بالنسبة للطويلات، كما تناسب ايضا القمصان عندما تكونين حائرة ما إذا كان عليك ان تتركيها منسدلة خارج البنطلون أو التنورة، أو إدخالها. يمكن ايضا ان تناسب جاكيتا محددا لمنحك مظهر الأربعينات أو مع كنزة مفتوحة أو كنزة سميكة.

- أيضا إذا كنت قصيرة، فإن حزاما بخامة شفافة، مثل البلاستيك المقوى، هو الأفضل، لأنه يحدد خصرك ويمنحك المظهر الذي تتوخين، من دون ان يقسم جسمك إلى جزءين وأنت لست في حاجة إلى هذا.

- إذا كنت طويلة، فإن حزاما عريضا على شكل كورسيه سيزيد من اناقتك ويخلق الانطباع بأنك تتمتعين بخصر نحيل حتى إذا لم تنعم عليك به الطبيعة الوراثية.

- إذا لم يكن لديك خصر وكان شكل جسمك صبيانيا، فإن حزاما نحيفا أو متوسطا يمكن ان يعطي الانطباع بأنك تتمتعين بمقاييس مارلين مونرو أو سكارلت يوهانسون.

- الأحزمة العريضة مناسبة جدا مع المعاطف الشتوية ومع كنزة عالية الياقة وحذاء عالي الساق «بوت» لأنها تحدد معالم جسمك وأناقة المعطف عوض ان يبدو وكأنه خيمة وظيفتها الوحيدة منحك الدفء.

- الحزام الكورسيه، إذا كنت طويلة، البسيه مع فستان مفصل، خصوصا إذا كان من قماش الجيرسيه لتأثير قوي، لكن انتبهي إذا كان صدرك كبيرا ولا تتمتعين بخصر محدد، فإنه سيزيد من الانطباع ببدانتك، ولن يبرز جمالية جسمك بل العكس.

- للمساء يفضل استعمال حزام من الساتان لأنه أكثر عصرية وشبابا، فيما يمكنك اختيار حزام منمق ومزخرف إذا كان المظهر الكلاسيكي هو المطلوب.

- حزام من الشامواه أو الجلد أنسب للنهار، بينما المرصعة بالأحجار أو التطريزات تناسب المساء اكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق