الاثنين، 22 أغسطس 2011

- القفاطين والفساتين الطويلة.. عنوان الأناقة والانطلاق



صحيح ان المغرب هو أكثر البلدان التصاقا بالقفطان بشكليه التقليدي والعصري على حد سواء، وصحيح ان المغاربة لا يتنازلون على القفطان المغزول بخيوط الحرير والذهب وبالعقد المصنوعة باليد بحرفية عالية قد تستغرق اسابيع أو شهورا، خاصة في المناسبات الخاصة جدا، إلا أن القفطان بشكله العصري، الذي تطالعنا به الجميلات ليس من الضروري أن يكون باهظ الثمن، إلا إذا أردت ذلك سيدتي وكانت إمكانياتك تسمح طبعا. يعود الفضل في انتشار القفطان العصري إلى الهيبيز في الستينات ثم تلاهم نجوم الروك آند رول في السبعينات، ولم يدخل منصات عروض الأزياء إلا في منتصف السبعينات على يد المخضرم إيف سان إذا أردت اتقان هذا اللوك ما عليك إلا تصفح مجلات الموضة لتطالعك صور العارضة كايت موس، ومصممة المجوهرات جايد جاغر، والمغنية أليشا كيز، وغيرهن من هاويات موضة «البوهو» لتري طرق ارتدائه المتنوعة ولتتأكدي أنه قطعة الصيف الساخنة بدون منازع



كيف تلبسينه بأناقة
* لوحده مع حزام عريض على الشاطئ وقبعة كاوبوي

* مع بنطلون جينز في الايام العادية ولا بأس من إضافة اكسسوارات كبيرة ومتعددة، قلادات واساور، لمظهر بوهيمي.

* في أيام الخريف والشتاء المقبلين يمكنك الاستفادة من قفطانك مع بنطلون جينز ضيق جدا عند الأسفل (يزيد من طول ساقيك) و«بوت» عال.

* مع تسريحة شعر متماوجة أو مع إيشارب يلف به الشعر تماما





كيف لا تلبسينه
* مع تنورة طويلة أو تنورة غجرية.

* عدم محاولة تنسيقه مع قطع كلاسيكية (تنورة مستقيمة مثلا أو مع جاكيت).

* مع قطع مطبعة بهندسات ونقوشات كبيرة.

* بحجم كبير وواسع، فالتصميم يجب ان يكون سخيا لكن ليس بدرجة مبالغ فيها.

من أين تشترينه



*Allegra Hicksوتوجد محلاتها في كل من لندن ونيويورك وتبدأ أسعارها من 150 جنيها استرلينيا، كما يمكن التسوق من موقعها: www.allegrahicks.com أو من لويز ساندبورغ التي يوجد محلها في شارع فولهام بلندن، وتفخر بأن تصاميمها غزت شواطئ موناكو وسانت تروبيز وغيرها من المنتجعات التي تؤمها النخبة. كما يمكن اقتناؤها من موقعها:www.louisdandberg.com وتبدأ أسعارها من 79 جنيها استرلينيا.

أما إذا كنت تميلين إلى القفطان الطويل الذي يغطي الركبة وقد يصل إلى الكاحل، فعليك بتصاميم آن لويز روزوولد القطنية Ann-Louise Roswald وتبدأ من 165 جنيها استرلينيا، كما تقدم محلات أنتيك باتيك عدة تصاميم رائعة ولذيذة منه من الحرير بألوان هادئة جدا ومناسبة للشواطئ.

ما يجعل هذا المظهر من نوع السهل الممتنع ايضا أنه بإمكانك تنسيقه مع اكسسوارات رائعة، مثل وشاح للرأس أو قبعة كبيرة مع نظارات شمسية بعدسات سوداء، في دمج مثير بين أسلوبي تاليثا غيتي وجاكي أوناسيس. ولا تستغربي إن تسلل إلى خزانتك ليصبح قطعتك المفضلة ليس في الإجازات فحسب. ففي الأيام العادية يمكن أيضا ارتداؤه بتصميمه القصير، مع بنطلون جينز. وفي حال كنت تفضلينه طويلا، فيمكنك تنسيقه مع صندل منخفض أو من نوع "الويدج".

اطلالات مختلفة
على طريقة تاليثا غيتي: طويلا مع عمامة أو إيشارب يلف كل شعرك أو ترك خصلات خفيفة منه تنسدل على جبهتك

* على طريقة جاكي كينيدي: قصيرا مع بنطلون من الكتان ونظارات شمسية سوداء كبيرة وصندل منخفض وحقيبة يد كبيرة

* على طريقة كايت موس: قصيرا مع حزام ناعم أو إيشارب يلف تحت الخصر، مع ترك شعرك متماوجا

* على طريقتك: أضيفي إليك اكسسوارات جدتك الفضية او الذهبية سواء كانت قلادات أو اساور متعددة. يمكن الاختيار بين لف شعرك في إيشارب أو تركه منسدلا

* إذا وقعت في حب هذه القطعة ولا تريدين الاستغناء عنها في الايام العادية، يمكنك ارتداؤها مع حزام عريض فوق بنطلون جينز ضيق (أنبوبي)


منقول من جريدة الشرق الأوسط

هناك تعليق واحد: