الاثنين، 22 أغسطس 2011

- تسوقي علي المقاس يا سيدتي










هل تشعرين احيانا بالضيق لأن صديقتك التي تبدو في نفس الطول والحجم تبدو رائعة في قطعة طالما حلمت باقتنائها، لكن عندما تلبسين مثلها يتبخر الحلم والصورة الجميلة وتشعرين انها فقدت وافقدتك الكثير من الجمال الذي كنت تتوخينه منها؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بلا شك لا تعرفين أن هناك جينات وراثية لا ترى بالعين المجردة تفرقك عن صديقتك، كأن تكوني نحيفة عند الخصر أو ممتلئة اكثر عند الأرداف أو أن اكتافك أضيق من أكتافها وهكذا. خلاصة الأمر انه ليس بالضروري ان كل ما يناسب غيرك يناسبك فمقاييسك تختلف، وبالتالي عليك ان تدرسي جيدا هذه المقاييس حتى تتجنبي بعض الأخطاء التي تكلفك كثيرا على المستويين المادي والجمالي. وبما أن موسم التنزيلات هو الموسم الذي تفضل فيه العديدات منا التسوق لأننا نتمكن من شراء اكثر من قطعة بثمن واحد، هذا عدا أن المحلات في هذا الشهر تبدأ في طرح تشكيلات الموسم القادم الخاصة بالخريف والشتاء سترافقنا طويلا، وتؤثر على نفسيتنا على المدى الطويل، الأمر الذي يستدعي اتباع قواعد ذهبية على اساسها يمكن اختيار مشترياتك، ولا يهم هنا إن كانت من ماركة معينة أو بميزانية محددة، فعليك ان تنظري إلى ما هو أبعد من الموضة بالتركيز على اختيار ازياء تتناسب مع مقاييسك بحيث تبدو وكأنها فصلت خصيصا لك تبرز جمالك وتخفي عيوبك. وتذكري انه لا فائدة من فستان رائع على منصات العروض أو على صفحات المجلات أو حتى على صديقة يعجبك اسلوبها، لكنه لا يبدو انيقا عليك، فافخري بجيناتك الخاصة واستغليها لصالحك.
1 ـ إذا كنت طويلة، مثل النجمة تشارليز ثيرون، يجب ان تضم سلة مشترياتك:

ـ بنطلونات طويلة وواسعة تشبه في تصميمها البنطلونات الرجالية، فهي تبدو في غاية الأنوثة مع قميص بسيط مع عقد من اللؤلؤ وصندل «بإصبع» أو حذاء بكعب متوسط.

ـ فستان طويل خصوصا إذا كان من قماش ينسدل على الجسم ويتراقص عند الأقدام للسهرات كما يمكنك اختياره بذيل ناعم.

ـ تصميم الإمباير: يناسبك إذا كان صدرك صغيرا وخصرك عريضا فهو يخفي الكثير من العيوب.

ـ الاكسسوارات: رغم اننا لا ننصحك بأن تبالغي في استعمالها إلا انها تناسبك خصوصا الأحزمة والحقائب كبيرة الحجم، موضة هذا الموسم.

ـ تجنبي التنورات القصيرة.

2 ـ إذا كنت قصيرة، مثل النجمة سلمى حايك، فإن سلة مشترياتك يجب ان تضم:

ـ بنطلونات بقصة مستقيمة أو جينز ضيق أنبوبي لأنها تعطي الانطباع بأن السيقان أطول، خصوصا إذا تم تنسيقه مع حذاء بكعب عال أو «ويدج».

ـ تنورة بخصر عال، خصوصا إذا لم تكوني تتمتعين بخصر نحيل، فهي تخفي هذا العيب كما انها تجعل الجزء الأسفل من جسمك يبدو رشيقا وطويلا.

ـ تنورة بفتحة من الوسط او الجانب للمناسبات لأنها ايضا تعطي الانطباع بالطول.

ـ كنزة أو قميص بقبة مفتوحة على شكلV فهي ليست انثوية فحسب بل أيضا تعطي الانطباع بأن الرقبة اطول مما عليه في الحقيقة وكذلك الجزء الأعلى من الجسم.

ـ قلادة طويلة ايضا ستزيد من طول الجزء الأعلى من الجسم ـ تجنبي المبالغة في استعمال الاكسسوارات الضخمة لأنها ستغرق جسمك الصغير.

3 ـ إذا كنت نحيلة من دون خصر، مثل النجمة نيكول كيدمان، فسلة مشترياتك يجب ان تضم:

ـ بنطلونات فضفاضة: البسيها مع كورسيهات ضيقة لإعطاء الانطباع بأنك تتمتعين بخصر نحيل وشكل انثوي في المناسبات الكبيرة أو مع قميص واسع في النهار للتمويه عن هذا الأمر.

ـ تنورات مستقيمة بخصر عال، فسواء كانت المناسبة عادية او حفلة كوكتيل، فهي ستعطي الانطباع بأنك اكثر امتلاءً عند الأرداف ـ كعب ناعم ومبتكر يجعل السيقان الطويلة والنحيلة تبدو اكثر تناسقا (تجنبي الكعب الرفيع والعالي).

ـ اختاري قطعا بأقمشة تعانق الجسم على شكل طيات وثنيات بحيث تبرز «تضاريس» الجسم اكثر مثل الجيرسيه، أو فساتين بتصميم الإمباير حتى يموه عن عدم تمتعك بخصر.

ـ أي قطعة بياقة مفتوحة، فهي لا تبدو مبتذلة عليك خصوصا إذا كان صدرك صغيرا.

ـ تجنبي الملابس الفضفاضة أو التصميمات التي تغطي جسمك


4 ـ إذا كنت تتمتعين بمقاييس أنثوية، مثل النجمة سكارليت جوهانسون، فسلة مشترياتك يجب ان تضم:

ـ تايورات مفصلة، لأن الملابس المهندسة بطريقة تعانق الجسم تبرز جمالياته الطبيعية ضعي نصب عينيك صورة الراحلة مارلين مونرو أو سكارلت جوهانسن.

ـ تنورات ضيقة عند الخصر وتتسع تدريجيا عند الأرداف، على شرط ان لا يكون بطنك بارزا، فهي تزيد من طول الجزء الأعلى من الجسم وتحدد الخصر.

ـ الجاكيت الذي يضيق عند الخصر، لأنه يبرز خصرك النحيل وجمالياته اكثر على شرط ان لا يبرز صدرك كثيرا خوفا من إعطائك مظهرا مبتذلا.

ـ تجنبي القطع التي تكشف اكثر مما تخفي لانها لن تخدمك.

منقول من جريدة الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق