الاثنين، 26 سبتمبر 2011

- الأسود.. جمال راقٍ أخـاذ









رغم تزاحم الألوان الجريئة في ساحة الأزياء صيف وشتاء إلا أن اللون الأسود جمال راقٍ كلاسيكيته ناعم حتى في حدته .


إذا كان على شكل فستان ناعم، فتأثيره سحري، إذ يمكنه ان يجعل أي صبية تبدو في غاية الأنوثة والنضج، وأن يصبغ على أي سيدة ناضجة الشباب والنضارة، وإذا تم اختياره بتصميم موفق، قد يعطي أيضا الانطباع بأن صاحبته غصن بان.

صحيح أن الفستان العملي الذي صممته "كوكو شانيل" في عام 1926، ما زال يتمتع بكلاسيكيته ونعومته، وصحيح انه كما قال الراحل "كريستيان ديور" أهم قطعة يجب أن تمتلكها المرأة، ووافقه الرأي زميله "هيبار جيفنشي" بتقديمه أجمل فستان اسود لبسته الراحلة "أودري هيبورن" في فيلم "إفطار في تيفاني"، إلا أنه في فترة من الفترات فقد كلاسيكيته وبريقه.

لهذا السبب ولأنه كما قال الراحل كريستيان ديور أهم قطعة في خزانة المرأة، فهو يستحق أن يتعامل معه على هذا الأساس، أي كقطعة كلاسيكية للأبد، وبالتالي فإن واحدة منها تكفي لتنسيقها مع كل الألوان والقطع الأخرى. مثلا لن نحتاج إلى شراء أكثر من بنطلون وتنورة لأننا في الوقت الذي سنغير فيه القطع الملونة بشكل مستمر، لن نحتاج إلى تغيير البنطلون أو التنورة إذا كانا أسودين، ونفس الأمر ينطبق على الفستان إذا كان التصميم كلاسيكيا أو موضة بسيطة لأن الإكسسوارات ستقوم بدور المجدد في كل مرة.

* كيف تلبسين فستانك الأسود


ـ هناك الفستان الكلاسيكي وهناك الفستان المبتكر، واعتقد انك يجب أن تمتلكين واحدا من كل منهما. الأول يجب أن يكون مفصلا على الجسم والثاني منسابا من الشيفون أو مطرزا بتطريزات خفيفة.


ـ عند اقتنائك لأزيائك الأخرى، ضعي في بالك فستانك الأسود الجميل حتى تشتري ما يكمله ويناسبه، مثلا معطفا ببطانة باللون الأحمر، أو معطفا أبيض أو مقصبا تدخل فيه خيوط سوداء حتى يتناغم معه وهكذا.

ـ الإكسسوارات الناعمة رائعة مع فستان أسود بسيط، سواء كانت على شكل أقراط أو عقد من اللؤلؤ، لكن هذا المظهر قد يبدو كلاسيكيا بعض الشيء لذا جربي إكسسوارات مبتكرة وكبيرة الحجم، خصوصا إذا كان مفتوحا عند الصدر، يكون مثلا عقدا بعدة صفوف، أو أقراطا كبيرة متدلية مع عدة أساور بارزة.

ـ حتى يحملك من النهار إلى المساء، أي من المكتب إلى دعوة عشاء، بأناقة، يمكنك أن تلبسي تحته قميصا ابيض، أو تزينيه بإيشارب أبيض، لأن الأبيض يمنح البشرة انعكاسات ضوئية جذابة.

ـ عندما تلبسين الأسود، يجب الاهتمام أكثر بطريقة وضعك للماكياج وتسريحة الشعر. الخبراء ينصحونك بأن تكون التسريحة على شكل شينيون أو على الأقل، أن يكون شعرك بعيدا عن وجهك، بوضع اكسسوارات مثل طوق مبتكر، لتبرزي جمال عينيك بماكياجهما المدخن الساحر.



ـ يجب أن تلبسيه دائما مع ملابس داخلية من نفس اللون ومن نوعية جيدة.

* كيف لا تلبسينه
ـ تجنبي ارتداءه مع كنزة بيضاء، لأنه سيبدو رخيصا، البسيه في المقابل مع كنزة باللون الوردي أو الفيروزي أو البيج.

- المصدر: منتديات القمه
منقول عن جريدة الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق